الأخبار - قسم 'أراء و مقالات مختارة'

قد يكون رمي الحجر اسلوب ابتدعه الشعب الفلسطيني في مقاومة الاحتلال حيث واجه الة الحرب الصهيونية المتقدمة ، هذا الحجر الذي اخل بالتوازن النفسي والعصبي لقادة الاحتلال وجنوده ، كما هو الان ... (التفاصيل ...)

مشاهدٌ محزنة ومؤلمةٌ بت أراها وغيري في أكثر من مكانٍ، تتكرر في كل الأوقات، وتحدث في كل البلاد العربية، في صيرورةٍ عنيدةٍ، وتكرارٍ موجعٍ، وتحدي أليمٍ، وصراعٍ مريرٍ بين السلطات والمواطنين، ... (التفاصيل ...)

لا يكفي للرد على العابثين دحرهم فكرياً ونظرياً، بل وكذلك ميدانياً من خلا تقديم النموذج العملي في مقاومة الإحتلاليبدأ العبث بالمشروع الوطني الفلسطيني، حين يتم إختزال البرنامج الوطني ... (التفاصيل ...)

بعيداً عن دعوات السلام والتعايش والشراكة وهي متواضعة قليلة وضعيفة، في مواجهة قوى غالبة لدى المجتمع الاسرائيلي، تملك التاثير والاغلبية لدى البرلمان والاحزاب وتشكل العمود الفقري الحزبي ... (التفاصيل ...)

ليست تماضر بنت عمرو بن الشريد هي خنساء العرب والمسلمين الوحيدة، وإن كانت هي التي ذهبت بالسبق والاسم، وعرفت بين العرب بشعرها وحزنها الجاهلي القديم على أخيها صخر ثم معاوية، التي قالت فيه ... (التفاصيل ...)

عُرف لدى أجهزة الموساد الاسرائيلية في تفاصيل صفاته الشخصية حبه للشوكولاته كأي إنسان عادي ، وهنا كان تحديد هذا الجهاز لنوع هذه الشكولاته التي يحبها وهي البلجيكية، وإن جهاز الموساد عرف ... (التفاصيل ...)

إذهب للصفحة  1 2 3 ... 85 [86] 87 ... 109 110 111