الأخبار - قسم 'أراء و مقالات مختارة'

تثار كل فترة من الزمن الاحاديث عن التوطين، بعد ان يكون مهد لها بايجاد حواضن امنية واجتماعية واقتصادية وبيئية، تشكل روافد لقبول الفلسطيني بما يطرح عليه، ولا يأتي ذلك من باب الصدفة، بل هو في ... (التفاصيل ...)

صادق مجلس الأمن الدولي بالإجماع على اتفاق فيينا المتعلق بالرنامج النووي الإيراني، الذي عقدته مجموعة ٥ + ١ مع إيران يوم الثلاثاء ١٤ تموز ٢٠١٥. وكان الاتحاد الأوروبي قد أقر الاتفاق المشار ... (التفاصيل ...)

الاعتقال الإداري: امر صادر عن جهة ما يقضي بحبس شخص ما دون توجيه تهمة معينة أو لائحة اتهام بحيث يكون بناء على ملفات سرية استخبارية، أو بسبب عدم وجود ادلة أو لنقص الادلة ضد متهم ما.وقد إستغلت ... (التفاصيل ...)

هل ما زال سكان قطاع غزة يعترفون بأن الأمن في مناطقهم مستتبٌ، وأن أوضاعهم مستقرة، في المدن والمخيمات، والأنحاء والبلدات، فلا جرائم قتلٍ ولا حوادث سرقة، ولا شكاوى من نصبٍ واحتيال، ولا رشاوى ... (التفاصيل ...)

جاء عيد الفطر السعيد على أمتنا العربية والإسلامية ومضى، بعد شهرٍ تامٍ من الصيام، طال فيه نهاره، وقصر ليله، وزادت ساعات صيامه، وارتفعت حرارته، وتوسطت كبد السماء شمسه، وأرسلت أشعتها على ... (التفاصيل ...)

ألا يحق لنا أن نتساءل باستغرابٍ شديدٍ عن أسباب الرفق والحنان الذي يبديه العدو الصهيوني فجأة على قطاع غزة وسكانه، وهو العدو الغاشم، والمحتل الظالم، والمعتدي السافر، الذي يحاصر قطاع غزة منذ ... (التفاصيل ...)

يبدو أن لا حدود أو خطوط حمراء لتقليصات "الأونروا" التي بدأت وبشكل غير مسبوق مع إعلان المفوض العام للوكالة بيير كرينبول بتاريخ 14/5/2015 عن حالة تقشف حاد ستطال الوكالة نتيجة العجز في الموازنة، ... (التفاصيل ...)

إذهب للصفحة  1 2 3 ... 84 [85] 86 87