الأخبار - قسم 'أراء و مقالات مختارة'

١٣ أيلول ٢٠١٩م يوافق الذكرى رقم (٢٧) لاتفاقية أوسلو. الاتفاقية جرت في قناة سرية من خلف ظهر الشعب الفلسطيني والعربي. الاتفاقية عرفت عربيا بالصلح المنفرد. رجال الاتفاقية عرفات وعباس وغيرهما ... (التفاصيل ...)

" فلسطين التاريخية تختفي يوما بعد يوما على وقع الاستيطان وقرارات الضمّ". هذا ما قاله وليد جنبلاط على إثر خطاب نيتنياهو يوم الثلاثاء الماضي، ووعده الناخبين له بأنه سيضم الأغوار وشمال البحر ... (التفاصيل ...)

لا وجود للتسوية مع الفلسطينيين في برامج الأحزاب الإسرائيلية في الانتخابات الحالية.؟! التسوية غائبة في برامج اليمين وبرامج اليسار؟! الموجود فقط هو تنافس على الهيمنة والضم والاستيطان؟!(التفاصيل ...)

لم ينس الإسرائيليون عملية إيتمار البطولية، التي حرقت أكبادهم وأدمت قلوبهم، وأبكت عيونهم وأخافت جنودهم، وأيقظتهم من سباتهم الموهوم، وأعادتهم إلى مربعات الخوف ودوائر القلق الموعود، فقد ... (التفاصيل ...)

مع اقتراب الانتخابات في دولة الاحتلال تزداد المنافسات الحزبية ذات اللغة اليمينية المتطرفة. لغة الأحزاب تتخذ من حماس والفلسطينيين مادة تحريضية وهجومية. نيتنياهو في نظر ليبرمان ضعيف أمام ... (التفاصيل ...)

السلطة الفلسطينية ترحب باستقالة غرينبلات من منصبه مبعوثا للشرق الأوسط. الفصائل رحبت بهذه الاستقالة. ترحيب الأطراف كلها جاء مشفوعا بأن الاستقالة تعد فشلا لخطة صفقة القرن، ومذيلة بأن ... (التفاصيل ...)

نيتنياهو في الخليل. ماذا يعني وجود نيتنياهو ر ئيس وزراء دولة الاحتلال ور ئيس حزب الليكرد في الخليل العربية المحتلة؟! كيف ننظر نحن كفلسطينيين لهذه الزيارة ! وكيف ينظر إليها اليهود عامة ويهود ... (التفاصيل ...)

إذهب للصفحة  [1] 2 3 ... 122 123 124